اللوحي Samsung Galaxy Tab S قد يحمل شاشة أموليد وماسح اصابع


نحن نعلم ان شركة سامسونج قد أطلقت في عام 2012 جهاز لوحي واحد فقط مزود بشاشة مُصنعة بتقنية أموليد Super AMOLED Plus تحت اسم جالكسي تاب Galaxy Tab 7.7 ومن ذلك الوقت لم تنتج الشركة اي لوحي جديد بهذه التقنية التي تتميز بأداء عالي ودقة الوان عالية و زوايا رؤية واضحة وإنعكاس قليل عالية وتباين عالي. لكن وفقًا لتقارير جديدة؛ يبدو انه قد حان الوقت للكشف عن جهاز لوحي جديد بشاشة WQXGA بدقة 2,560×1,600 بيكسل مُصنعة بتقنية “أموليد” AMOLED الشهيرة تحت اسم سامسونج جالكسي تاب إس Samsung Galaxy Tab S. نعم تاب إس “S” وهو الحرف الذي يتلازم مع سلسلة هواتف سامسونج جالكسي إس الرائدة.

Samsung Logo

و وفقًا للتقرير سيتم إطلاق قياسين للوحي، بشاشة قياس 8.4 و 10.5 إنش، وسيتم تزويده بنفس تقنية او حساس ماسح الإصابع في هاتف جالكسي إس 5 الرائد، وسيعمل لوحي سامسونج جالكسي تاب إس Samsung Galaxy Tab S بواسطة معالج من تصنيع الشركة نفسها بشريحة “إكزينوس” Exynos 5 5420 ثماني النواة بتردد 1.9 و 1.3 غيغاهرتز لكل أربعة انوية، بالإضافة الى 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM وسيتم تزويد اللوحي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل واُخرى خلفية بدقة 2.1 ميغابيكسل.

ومن المتوقع ان يتم الجهاز اللوحي سامسونج جالكسي تاب إس Samsung Galaxy Tab S بطرازين الاول لاسلكي Wi Fi فقط والثاني لاسلكي Wi Fi مع دعم شبكات الجيل الرابع للإتصالات 4G LTE الذي قد يكون مزود بشريحة معالج من شركة كوالكوم.

بالتأكيد سيعمل اللوحي Samsung Galaxy Tab S بنظام تشغيل اندرويد 4.4 كيت كات على اقدر تقدير مع واجهات سامسونج “تتش وايز”.

قد يسأل البعض ما الغاية من إطلاق هذا اللوحي وخاصة بعد إطلاق الشركة لفئة Galaxy Note Pro و Galaxy Tab Pro بشاشات LCD تحمل نفس الدقة، بالطبع سيكون الجواب بكل بساطة هو اداء شاشات “أموليد” AMOLED العالي والتي ستوفر الكثير على الشركة، بالإضافة الى رغبتها بالسيطرة على سوق الاجهزة اللوحية بنسبة عن العام الفائت.

لا توجد حتى اي معلومات عن موعد إطلاق الشركة لهذا اللوحي الجديد، لكن قد يكون في الأسابيع او الأشهر القادمة من هذا العام 2014.