7 أدوات مهمة و مجانية عبر الأنترنت لرفع نسبة التفاعل ووصول منشورات صفحتك على الفيسبوك وتويتر

إذا كنت تدير فعلا صفحات الفيس بوك وتويتر ، فواحد من أهم أهدافك في عملك هو رفع التفاعل و شعبية الصفحة مع زيادة الإعجابات والتغريدات و التابعين و تنشيطها بشكل أكبر .


في هذه التدوينة ، ستتعرف على 7  أدوات مجانية عبر الأنترنت  لتحسين شعبية صفحتك على تويتر والفيس بوك ، وستشاهد بعد الإستخدام أن نسبة وصول وتفاعل الصفحة قد إزدادت بشكل كبير جدا .

أداة FanPage Karma





من أجل الحصول على إحصائيات شاملة  تتطلب منك وضع رابط صفحتك لتقوم بفحص شامل لها و من ثم تعطيك نتائج مهمة .
منها دولة أغلبية المعجبين و المتابعين ، إلى جانب قيمة الصفحة باليورو و مستوى الخدمات بما فيها الرد على المتابعين و متابعة تعليقاتهم ، نسبة التفاعل اليومي و أيضا متوسط عدد المنشورات اليومية مع نسبة جاذبية المنشورات و التفاعل معها .

إلى جانب ما سبق تعطيك النتائج نسبة الإناث و الذكور و أيضا الأيام التي يكون فيها التفاعل و النشاط أكبر مع الأيام التي لا تعد جيدة لصفحتك .
يمكنك الولوج إلى الخدمة من هنا
----------------------------- 

أداة Likealyzer



ما يميز هذه الأداة ليس فقط قدرتها الإستثنائية على تحليل الصفحات و إعطائك التفاصيل المهمة ، بل كونها قادرة على أن تعطيك نصائح عملية يمكنك تنفيذها من أجل شعبية أكبر .
و من النصائح التي تعطيها لك نجد ، أنه عليك الإكثار من طرح الأسئلة من أجل تفاعل أكبر كما أنه عليك أن تشجع المتابعين لطرح أسئلتهم و تجيب عنها .
يمكنك الولوج إلى الخدمة من هنا
------------------------

أداة Postplanner



يمكنك تجربتها مجانا مبدئيا و هذه الأداة ترفع التفاعل بشكل كبير ، أنت لست بحاجة لعمل حملات إعلانية على فيس بوك من أجل الحصول على نتائج جيدة .
10 دقائق من الإستخدام لهذه الأداة يوميا ستجعل صفحتك نشطة للغاية ، و تتيح لك الإطلاع على صور المقولات التي حققت نجاحا على الصفحات العالمية و يمكنك إعادة نشرها و في حالة دفعت 29 دولار للشهر سيساعدونك في الحصول على نتائج ثورية للغاية ، و للعلم هناك مواقع عالمية كبيرة تستخدم هذه الأداة .
يمكنك تجربتها من هنا
-----------------------------

⦁منصة Simply Measured



هذا الموقع يتيح لك الكثير من الإحصائيات و البيانات المهمة الخاصة بحسابك و يمكنك الحصول عليها على شكل شريحة Powerpoint أو ملف إكسيل .
------------------------

⦁منصة Foller.me

يمكنك بالفعل معرفة عن المواضيع التي يتكلم عنها منافسيك على تويتر ، هذا سينفعك في إتخاد قرار بمتابعة ما يقدمونه من خدمات و ربما تتدخل أنت أيضا لتتحدث من وجهة نظر شركتك و للترويج أيضا لما تقدمه .
----------------------------

⦁ منصة Tweetstats


تتيح لك بكل سهولة معرفة الوقت الذي ينشط فيه منافسيك على تويتر من أجل تقديم التغريدات الجديدة و التفاعل مع متابعيهم .
هذا من شأنه أن يتيح لك إستغلال ذلك الوقت من أجل طرح بعض التغريدات و مشاركتهم في كعكة النتائج التي يحصلون عليها .
----------------------------- 

⦁ منصة Twittercounter


من خلال هذه المنصة يمكنك مقارنة إحصائيات حسابك مع البيانات المتعلقة بحسابات المنافسين بشكل سهلة و وفق رسوم بيانية تتيح لك معرفة مدى إنتشار تغريداتك و تزايد المتابعين مع نفس الأمر بالنسبة للمنافسين